أخبار اقتصادية

إعمار مصر توقع عقد تسوية مشروع “أب تاون كايرو” مع “النصر للإسكان”

أعلنت شركة إعمار مصر للتنمية (EMFD.CA)، عن التوقيع بالأحرف الأولى على مشروع عقد التسوية مع شركة النصر للإسكان والتعمير، وذلك بمقر الإدارة العامة للتحكيم والمنازعات الدولية بوزارة العدل.

وأفادت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصر اليوم، أن مشروع التسوية سيتم عرضة على اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2019، ومن بعدها العرض على مجلس الوزراء.

وكانت شركة النصر، قد رفعت دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الدولي للتحكيم، ضد الشركة لفسخ التعاقد المبرم بينهما الخاص بمشروع “أب تاون كايرو”، وطالبت بتعويض قدره مليار جنيه.

وطالبت شركة النصر للإسكان، باسترداد 3 ملايين متر مربع من أرض زهراء المقطم التي تقع في نطاق المشروع، لعدم التزام الشركة بتطويرها وتنميتها، والحصول على رسوم تغيير نشاط لمساحة 500 ألف متر مربع بالمشروع.

وأضافت الشركة أن المشروع شمل عقد تسوية الاتفاق على إنهاء النقاط الإجرائية والفنية والمالية ومن بينها تنازل شركة النصر للإسكان والتعمير عن الدعوى التحكمية الأصلية، وتنازل إعمار مصر للتنمية عن الدعوى المقابلة، والمقامتين أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي.

يشار إلى أن إعمار مصر حققت أرباحًا بلغت 418.6 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 503.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى 566.6 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 830.7 مليون جنيه بالربع المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة، فقد حققت الشركة أرباحاً بقيمة 418.6 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 503.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.