بورصة واسواق

“إنستجرام” في طريقه لتحقيق 5 مليارات دولار سنويا بعد 5 سنوات من إطلاقه

يثبت تطبيق “إنستجرام” كل يوم أنه كان من الصفقات الناجحة للشركة الأم المالكة له حالياً وهي “فيسبوك”، والتي دفعت فيه مبلغ 1 مليار دولار.

وتشير التقارير الجديدة إلى أن “إنستجرام” في طريقها إلى تحقيق قيمة سوقية من 1.8 إلى 3.7 مليار دولار سنوياً على مدى السنوات القليلة المقبلة.

وأوضحت شركة البحوث “MoffettNathanson”، التي قامت بإعداد هذا التقرير، أن “إنستجرام” أصبح “البقرة الحلوب” الضخمة للشركة الأم “فيسبوك” عن طريق إيرادات الإعلانات.

وبطبيعة الحال لم تكن “فيسبوك” قد تحدثت عن أرقام الإيرادات أو الأرباح من تطبيق “إنستجرام”، إلا أن بحوث شركة “MoffettNathanson”، والتي استندت إلى مقابلات مع شخصيات هامة في صناعة المعلومات والتكنولوجيا واستقراء سيناريوهاتها المتعددة، تشير إلى أن “إنستجرام” تستطيع تحقيق إيرادات تصل إلى 5 مليارات دولار سنويا عندما تصبح علامتها التجارية ناضجة، بل تشير التقارير بقوة إلى أن الرقم قد يرتفع إلى 11 مليار دولار.

أما إذا وجدت “إنستجرام” طريقة لدمجها مع تطبيقات التجارة الإلكترونية، مثل “فيسبوك” و”تويتر”، فالتطبيق الذي يتميز بشعبية كبيرة مع ماركات الأزياء العالمية يمكن أن يحقق أرباحاً لا يمكن تخيلها