تكنولوجي

اكسبيريا الجديد من “سوني” يقاوم الماء ويستشعر الصور

أكدت سوني موبايل– الشركة الرائدة عالميا في مجال صناعة الهواتف المحمولة أن هاتفها الذكي الجديد “Xperia TM M4 Aqua Dual” – الذي تم طرحه بالسوق المصرية مؤخرا- هو تطوراُ لتكنولجيا صناعة المحمول التى تعتمد عليها.

وأوضحت سونى أنه هذا التطور يأتى إنطلاقا من رغبتها في تلبية متطلبات السوق العالمية عامة والسوق المصرية خاصة ،وذلك فيما يتعلق بإصدار أحدث الهواتف الذكية .

وأكدت سوني موبايل – بحسب بيان لها اليوم – أن الهاتف “Xperia TM M4 Aqua Dual “سوف ينقل عالم الهواتف المحمولة الذكية إلى مستوى جديد كليا من حيث سهولة الإستخدام والترفيه بالإضافة إلى توافره بسعر يناسب الجميع.

ويتسم هاتف Xperia TM M4 Aqua Dual بكاميرا تُقدر دقتها بـ 13 ميجا بيكسل، كما أنها مقاومة للماء ومزودة بمستشعرExmor RS، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل وبمعيار 720pعالي الوضوح (HD) لمقاطع الفيديو، كما تمتازالكاميراالأمامية بعدسة ذات زاوية عريضة مقاس 22 مل لرؤية 88 درجة.

وأوضحت الشركة أن جهازها الجديد يعتبر تطور لتكنولوجيا سوني لاستشعارالصور، كما يسمح بالتقاط لقطات مفصلة للغاية مع انخفاض مستوى الضوء حتى في ظل ظروف الإضاءة المختلفة.

وأفادت أنه فيما يتعلق ببطارية الهاتف الجديد، فقد بدأت هواتف سوني تحصد سمعة واسعة بسبب قوة أداء بطارياتها وعمرها الطويل، حيث تمكن مستخدميها من الاستخدام الأمثل مع بطارية 2400 مللى أمبير – ساعة، وبطاقة تدوم لمدة يومين بوضع Battery Stamina.

كما يسمح الإصدار الجديد من خلال وضع Ultra STAMINA أن يعمل الهاتف على تشغيل الوظائف الأساسية فقط مثل المكالمات والرسائل إن كان المستخدم في الخارج ويواجه إنخفاضا شديدا في البطارية.

ويأتي الهاتف مزودا بشاشة ساطعة كبيرة عالية الوضوح (HD) مقاس‏ 5 بوصة، وفيما يخص سرعة هاتف Xperia TM M4 Aqua Dual أشارت سونى إلى أن الهاتف مزوَّد بمودمLTE/4G،ويعمل هذاعلى تمكين اتصالات الإنترنت السريعة، حيث تصل سرعة الإنزال إلى 150 ميجابايت في الثانية وسرعة التحميل إلى 50 ميجابايت في الثانية.