أخبار اقتصادية بورصة واسواق

السيسى يوجه بتشكيل لجنة لتسوية المشكلات المالية للصحف القومية

 

9ff6c4f1-71a8-4090-964c-afe93387e0c6

 

اِلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بعدد من أعضاء المجلس الأعلى للصحافة ورؤساء مجالس إدارات الصحف القومية، بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وهاني قدري دميان، وزير المالية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد تأكيداً على أهمية الدور الوطني والمسئول الذي تقوم به الصحف القومية، للتعريف بحقيقة الأوضاع وزيادة الوعي المجتمعي بالتحديات التي تواجهها الدولة، لاسيما في المرحلة الراهنة.

كما تم التأكيد على أهمية العمل على تطوير وتنمية هذه المؤسسات للقيام casino online بدورها على الوجه الأكمل في تلك المرحلة الفارقة التي يتعين أن تشهد تكاتف الجميع للنهوض بالدولة المصرية وتثبيتها.

وتوافقت الرؤى حول أهمية البحث عن أفكار خلاقة وجديدة تساهم في تحسين الأوضاع المالية لهذه المؤسسات، التي تراكمت مديونياتها على مدار عقود طويلة، والتي لا يمكن تسويتها خلال فترة زمنية قصيرة، لا سيما في ظل محدودية الموارد المالية، وانخراط الدولة في تقليص عجز الموازنة وتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، فضلاً عن دفع عملية التنمية الشاملة التي تضم عدة قطاعات حيوية تحتاج إلى تحسين جودة الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين، وفي مقدمتها الصحة والتعليم والطاقة والنقل، إلى جانب تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على أن الدولة لن تتخلى عن المؤسسات الصحفية القومية، ووجَّه بتشكيل لجنة مشتركة تضم وزارة المالية والمؤسسات الصحفية القومية لإعداد خارطة طريق فعالة لتسوية المشكلات المالية التي تعاني منها تلك المؤسسات، بحيث تحقق المكاسب لكافة الأطراف، بما في ذلك الدولة والمؤسسات ذاتها.

كما شدد الرئيس على أهمية إعلاء المصلحة الوطنية فوق أية مصالح ضيقة في المرحلة الراهنة.