تكنولوجي

بروكيد تجلب سحر الشبكات إلى “جيم هانسون”

عملت شركة جيم هانسون على ترفيه الأطفال والكبار على حد سواء، بينما تقوم بصياغة مفهوم جديد للبرامج التعليمية على نطاق عالمي من خلال شخصياتها الرمزية. ومع ازدياد أهمية التكنولوجيات الرقمية لتنفيذ تلك اللمسة السحرية لشركة هانسون، أدركت الشركة مدى الحاجة إلى الرفع من مستوى شبكتها لدعم متطلباتها المتطورة. وسعيًا لتحقيق هذا الهدف، لجأ قسم الرسوم المتحركة الحاسوبية والتأثيرات البصرية والروبوتات الآلية المشهورة عالميًا بمتجر كريتشر شوب™ التابع لشركة جيم هانسون إلى بروكيد.

استعان متجر كريتشر شوب بشركة جيم هنسون بشبكة جديدة من بروكيد تعمل على إزاحة جميع العراقيل التي تعيق الإبداع وتطوير المحتوى في الوقت المناسب وتحسن من إنتاجية التحرير بصفة عامة لكافة عناصر فريق الإنتاج. أتاح Brocade®solution للمتجر تقليل مدة تنزيل البيانات بنسبة 94% وزيادة كفاءة الإنتاج من خلال تمكين عدة محررين من العمل في نفس المهمة في وقت متزامن ومضاعفة فترة الإنتاج وتحقيق جودة مرئية وتحريرية أعلى.

تم تأسيسها عام 1955 ويقع مقرها الرئيسي خلف جدران منطقة تشارلي تشابلن التاريخية في لوس أنجلوس. ومنذ ذلك الحين ومهندسو وفنانو شركة جيم هنسون يعملون بجد على اكتشاف سبل جديدة للانتقال بعالم العرائس المتحركة إلى المستوى التالي. يضم استديو العرائس بشركة هانسون، وهو ذو تقنية مسجلة الملكية حاصلة على جائزة إيمي من ابتكار ورشة الدمى بالشركة، محطة عمل خاصة بالشركة مجهزة بإمكانيات محاكاة متطورة تعمل بفضل محرك برامج الرسوم المتحركة الخاص بالشركة. تستخدم محطة العمل عصا تحكم وقفاز رقمي لتمكين محركي العرائس من تحريك دمية رقمية تمامًا كما يحركون الدمى الفعلية. ويتيح هذا الإعداد لمحركي العرائس أداء شخصيات افتراضية في بيئة استديو متحرك في الوقت الفعلي يقوم بمضاعفة لقطات حية بثلاث كاميرات بشكل كامل.

ومن أجل مواكبة تلك التطورات الرقمية في مجال عملها، كان متجر كريتشر شوب في حاجة إلى شبكة مختلفة جذريًا – شبكة قادرة على دعم احتياجات فريق الإنتاج للمشاركة والوصول إلى الكثير من ملفات الفيديو من مختلف المواقع في الأستوديو – على أن يتم ذلك بسرعة غير مسبوقة. كما ينبغي أن تكون تلك الشبكة قابلة للتحديث حتى تكون قادرة على تلبية متطلبات التقنية المتنامية.

لطالما كانت رواية الحكايات جزء لا يتجزأ من شركة جيم هنسون، حيث عمل استوديو هنسون للعرائس المتحركة على الوصول إلى سبل مبتكرة لرواية الحكايات. هذا وتتيح تكنولوجيا التشبيك من بروكيد للشركة توسيع نطاق استخدامها لحلها هذا في الأعمال التحريرية والسابقة للإنتاج واللاحقة للإنتاج.

يقول السيد ستيفن وايلد، مسئول المؤثرات البصرية في كريتشر شوب بشركة جيم هانسون: “ثمة عامل تمكين في تكنولوجيا بروكيد والذي أدى إلى الرفع من كفاءتنا بصورة مباشرة وملحوظة”. “لقد تمكنا من تقليل مدة التنزيل من 8 ساعات إلى 30 دقيقة، كما أصبحنا قادرين على نقل البيانات بشكل أسرع والتواصل بفاعلية ورواية الحكايات بأساليب أكثر سحرًا وتشويقًا من أي وقت آخر مضى.

حلول بروكيد

تتضمن شبكة تخزين IP الخاصة بالشركة بَنكَين Samsung SSD بأجهزة تخزين فلاش بنسبة 100% – أحدهما 32 تريليون بايت والآخر 16 تريليون بايت – متصلين بروابط عالية الإنتاجية مباشرة مع حل Brocade VDX® Switch. ومن خلال استخدام تقنية تُعرف باسم الذاكرة المتصلة بشبكة (Network Attached Memory)، يتيح المخزن تسليم البيانات بسرعة 40 جيجا بايت/الثانية مباشرة إلى الشبكة. تتضمن مفاتيح Brocade VDX أربع منافذ بسرعة 40 جيجا بت إيثرنت و48 منفذ بسرعة 10 جيجابت إيثرنت والتي تدعم 20 محطة و10 فنانين ووحدات التخزين المؤقت عالية السعة. كما توفر مقاسم بروكيد أساسًا مرنًا من أجل IP الجديد، والذي يعد بمثابة منهج جديد للتشبيك الذي يصل بقدرات البرامج المتطورة والتصوير الافتراضي إلى آفاق جديدة. تنطوي مقاسم Brocade VDX على تكنولوجيا Brocade VCS® Fabric، والتي تعمل على تيسير توفير الشبكات وإدارتها إلى حد كبير، وهو ما يتيح بدوره إلى شركة جيم هينسون توسيع نطاق شبكتها بسهولة للاتصال بمواقع أخرى تابعة لها.