تكنولوجي

تدريب مئات المعلمين مجاناً على أسس البرمجة في الإسكندرية

انخرط المئات من المعلمين في دورات مجانية متخصصة تتناول كيفية تدريب الطلبة على مهارات البرمجة الأساسية، وذلك في إطار مشروع اختباري جرى إطلاقه في سياق الاستعدادات لإقامة أسبوع إفريقيا للبرمجة 2015.

وقام مئات من طلبة الجامعات والمعلمين والمعلمين المساعدين والأساتذة، بالتسجيل في دورات تدريبية مجانية لتعلّم أسس البرمجة، أقيمت في مدينة الاسكندرية بين 6 و8 سبتمبر الجاري. ومن المقرر، وفق البرنامج التدريبي أن يقوم كل واحد من هؤلاء بعد الحصول على تعليم برمجي مكثف على مدى الأيام الثلاثة، بتدريب عشرة على الأقل من طلبة المدارس خلال فعالية “أسبوع إفريقيا للبرمجة” التي ستُقام في الأول من أكتوبر المقبل وتستمر حتى العاشر منه. ويهدف هذا الحدث القاري إلى إكساب الجيل الشاب في أنحاء القارة الأفريقية المهارات البرمجية من خلال ورش عمل تدريبية متخصصة.

وقد تم تنظيم المشروع الاختباري التدريبي بدعم من فريق عمل “أسبوع إفريقيا للبرمجة”، وفريق المسؤولية الاجتماعية المؤسسية في شركة “إس إيه بي” أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ومعهد “إس إيه بي” الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتدريب والتطوير، وكل من جامعة الاسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الشريكتين في برنامج تحالف الجامعات من “إس إيه بي”.