جريدة حصاد الاسبوع
بورصة واسواق تكنولوجي

سنغافورة تتفوق على الولايات المتحدة كالاقتصاد الأكثر تنافسية في العالم

Singapore Tops U.S. as the Most Competitive Economy
tia Radu, Staff Writer Oct. 10, 2019, at 12:23 p.m.
https://www.usnews.com/news/best-countries/articles/2019-10-10/singapore-tops-us-as-the-most-competitive-economy-survey-shows?utm_source=sfmc&utm_medium=email&utm_campaign=2704133_AgendaWeekly18October2019&utm_term=&emailType=Newsletter
مترجم عن طريق جوجل

تفوقت سنغافورة على الولايات المتحدة كاقتصاد أكثر تنافسية في العالم ، وفقًا لتصنيف صدر هذا الأسبوع يحذر من نقطة تحول اقتصادية دولية سريعة التقارب ناشئة عن اتساع الفجوة في التنافسية بين الاقتصادات.

كما يحث تقرير التنافسية العالمية السنوي ، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي ، الحكومات على التخطيط بشكل أفضل لعواقب التكامل التكنولوجي ، بما في ذلك تبني سياسات اجتماعية تدعم مواطنيها لما يسمى بالثورة الصناعية الرابعة الناجمة عن الأتمتة التي ستقضي على بعض وظائف تقليدية.

سجلت سنغافورة درجة 84.8 من أصل 100 ، في حين حصلت الولايات المتحدة على درجة 83.7. حصلت سنغافورة على أعلى الدرجات للبنية التحتية وسوق العمل والنظام المالي والرعاية الصحية. يشير التقرير إلى أن الولايات المتحدة لا تزال “مركزًا قويًا للابتكار” ، حيث تحتل المرتبة الأولى في ديناميكية الأعمال ، أولاً بالنسبة للعمال المهرة والثانية لقدرة الابتكار. https://hasad-alasbooa.com

البلدان مع الخبرة التقنية
رويترز
عرض جميع الشرائح 13
هونغ كونغ ، وهي منطقة تتمتع بحكم شبه ذاتي ينتمون إلى الصين في المركز الثالث، في حين أن هولندا و سويسرا الانتهاء من المراكز الخمسة الأولى. من بين النتائج البارزة الأخرى في الدراسة:

الاقتصادات في جميع أنحاء آسيا والمحيط الهادئ هي الأكثر تنافسية.
تعد بلدان الشمال الأوروبي من بين الاقتصاديات الأكثر تقدماً تقنياً في العالم ، كما أنها توفر ظروف معيشية وحماية اجتماعية أفضل من البلدان الأخرى.
الدنمارك ، أوروغواي و زيمبابوي زادت حصصها من مصادر الطاقة المتجددة أكثر بكثير من بلدان أخرى.
أما بالنسبة للاعتماد التكنولوجيا، ويفرد التقرير دول مثل كوريا الجنوبية ، اليابان و فرنسا لحيازة قدرات قوية على الابتكار، و البرازيل والصين و الهند لزيادة قدرات اقتصاداتها. لكن يجب على كل تلك الدول تحسين قاعدة المواهب في القوى العاملة لديها.

يسرد التقرير أربعة بلدان فقط تنتمي إلى مجموعة من 20 من أبرز الأثرياء والدول التي تعد من بين أكبر 20 اقتصادات التي تتكيف مع نماذج الأعمال الرقمية الأطر القانونية النامية: الولايات المتحدة، ألمانيا ، المملكة العربية السعودية و المملكة المتحدة .

[ أكثر: البلدان ذات الأطر القانونية المتطورة ، مرتبة حسب التصور ]
كما أكد المؤشر على أن جودة التعليم في الاقتصاد أمر ضروري للدول للمنافسة. أكد المؤلفون على الحاجة إلى تعزيز القدرة على التكيف بين العمال من أجل العمل في أسواق العمل المتغيرة بسبب التكنولوجيا.

وكتب المؤلفون “تتطلب قدرة المواهب على التكيُّف وجود سوق عمل جيد يعمل على حماية العمال وليس الوظائف”. “تحتاج الاقتصادات المتقدمة مثل كوريا الجنوبية وإيطاليا وفرنسا واليابان ، إلى حد ما ، إلى تطوير قاعدة مهاراتهم ومعالجة التصلب في أسواق العمل لديهم.”

ينشر المنتدى الاقتصادي العالمي سنويًا تقرير التنافسية العالمية منذ عام 1979. ينبع التصنيف من دراسة استقصائية لـ 13000 من المديرين التنفيذيين للأعمال ، ويقيم عوامل مثل البنية التحتية للاقتصاد وسوق العمل والصحة وقدرته على تشجيع الابتكار. درست الدراسة 141 اقتصادًا من خلال 103 مؤشرات تم تنظيمها في 12 موضوعًا أو “ركائز” القدرة التنافسية . https://hasad-alasbooa.com

وقد أعرب هؤلاء التنفيذيون عن عدم اليقين وتقليل الثقة ، حسبما يشير التقرير. يلاحظ مؤلفو التقرير أن “النمو الهزيل ، وتزايد حالات عدم المساواة وتغير المناخ المتسارع يوفران السياق لرد فعل عنيف ضد الرأسمالية والعولمة والتكنولوجيا والنخب”. جريدة حصاد الاسبوع