أخبار اقتصادية

قورة يطلق مبادرة لرد الجميل لعمال النقل

قال الدكتور محمد قورة أستاذ العمود الفقرى ، ان مشروعات الطرق الجديدة ساهمت فى تقليل المشاكل الطبية الخاصة بالعمود الفقرى والتى كانت تنتج بسبب كثرة المطبات وسوء حالة الطرق خلال السنوات الماضية .

وأكد أن الفترة الاخيرة وخاصة أخر عاميين تراجعت تشوهات العمود الفقرى بشكل عام واصبحت الحالات ناتجة عن ممارسات خاطئة للمريض أو تشوه خلقى أو نتيجة لحالة مرضية أخرى ولكن فى الوقت نفسة فى نسبة كبيرة من الحالات التى كانت بسبب القيادة على طرق وعرة أو بسبب سوء حالة الطرق والجلوس الخاطئ تراجعت بنسب كبيرة للغاية.

على صعيد آخر شدد قورة على أهمية مراجعة عمالة النقل والعاملين بالطرق والكبارى وعمال السكك الحديد ومترو الأنفاق والسائقين بشكل دائم للتأكد من سلامتهم.

وطرح قورة مبادرة سيتم الاعلان عن تفاصيلها قريبا للمشاركة بفريق طبى فى إجراء الفحوصات الطبية لكافة العاملين بقطاعات النقل وخاصة الطرق والكبارى والسكك الحديد لما يقومون به من أعمال لخدمة كافة المواطنين وذلك اعتراف بما يقدم هؤلاء العمال من خدمات مميزة لكافة المواطنين .

وقال قورة إن المبادرة ستشمل حملات للكشف والعلاج لعشرات العمال والعاملين فى قطاعات النقل المختلفة فيما يعرف باسم حملة رد الجميل.

وأكد ان الحملة المقرر سوف تشمل عدد من الاطباء فى أكثر من مجال فى مجالات العيون والعمود الفقرى والعظام والقلب وامراض السكر والضغط وغيرها من الحالات المرضية المقرر ادراجها فى حميلة رد الجميل والتى سيتم الاعلان عن تفاصيلها خلال الفترة المقبلة وطرق الاستفادة منها

من ناحية اخرى قال عبد المنعم محمد الخشتى عضو الاتحاد الدولى للنقل والخبير فى قطاع النقل ، ان ما تقدم فى قطاع النقل خلال الفترة الاخيرة ساهم فى اعادة الترويج للاستثمار فى مصر فى كافة القطاعات وذلك بعد النجاح فى نقل مصر من قائمة اسوء الطرق الى القائمة الخضراء للدول التى تمتلك شبكة طرق جيدة

وقال ان نقل مصر للقائمة الخضراء للطرق ساهم فى تقليل رسوم التامين على البضائع وبالتالى ساهم فى تشجيع الشركات العالمية على الاستثمار فى مصر وفى قطاع الطرق انتهى.