تكنولوجي

مركز “الإبداع التكنولوجي” يدعو أصحاب الأفكار المبتكرة المشاركة في “رواد الأعمال العالمي”

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال “TIEC”، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” عن إتاحة الفرصة لمشاركة أصحاب الأفكار المبتكرة والشركات الناشئة في برنامج “أي بي إم” رواد الأعمال العالمي والمعروف باسم IBM Global” Entrepreneur” والذي يعد من أكثر البرامج المبتكرة والمتميزة التي تقدمها الشركة.

وخلال فعاليات الإعلان عن إتاحة المشاركة بالبرنامج، تم تحديد الخطوات التي يجب على رواد الأعمال والشركات اتباعها للحصول على الدعم والتأهل لمراحل أخرى تتضمن مسابقات تحصل فيها الشركات الفائزة على دعم من مستثمرين وشركات عالمية، حيث تم تسجيل أكثر من 90 من خريجي الجامعات ورواد الأعمال وممثلي الشركات الصغيرة والناشئة للمشاركة في هذا البرنامج، وحصل على الدعم أكثر من 60 شركة ناشئة وحضر فعاليات إتاحة المشاركة بالبرنامج أكثر من 45 مشاركا.

ويمكن للشركة الناشئة الراغبة في الالتحاق ببرنامج “رواد الأعمال العالمي” تطوير وإطلاق برامجها من خلال منصة Bluemix، وهي إحدى منصات شركة IBM، بحيث تقوم الشركة المتقدمة بتطوير تطبيق أو حل تكنولوجي على المنصة في غضون فترة 30 يوما على سبيل اختبار المنصة ومن ثم يتم تقييم الشركات المتقدمة واعتماد الشركات المؤهلة.

وعرض المهندس محمود بدوي، الرائد الفني بشركة “IBM مصر” نبذة عن اتجاهات التكنولوجيا المتطورة المواكبة لمقتضيات العصر “Technology for new era” والخاصة بالحوسبة السحابية، وتكنولوجيا الهواتف المحمولة، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتحليل البيانات التي من شأنها مساعدة الشركات الناشئة على تقديم حلول وتطبيقات تلبي احتياجات السوق.

كما تضمنت الفعاليات عروض لقصص نجاح رواد أعمال نجحوا في تطبيق وبيع وتقديم حلولهم وخدماتهم وتطبيقاتهم من خلال الحوسبة السحابية، بالإضافة الى الإعلان عن إتاحة المشاركة بالبرنامج عرض لقصص نجاح ثلاث شركات مصرية وهم شركة Vidmy، وشركة Techorg، وشركة Spimesense Labs والذين قاموا باستعراض أهم الميزات التنافسية ونقاط القوة في تكنولوجيا الحوسبة السحابية لشركة “أي بي إم”.

وفي سياق متصل، يعتزم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالتعاون مع شركة “آي بي إم” تنظيم عدد من اللقاءات الشهرية بين الشركات حديثة العهد بتكنولوجيا منصة Bluemix وتلك التي لديها خبرة عريضة في التعامل مع هذه التكنولوجيا.

كما سيقدم المركز عدد من ساعات التدريب مرة كل أسبوعين مخصصة للشركات الناشئة لتدريبهم على تكنولوجيات الحوسبة السحابية التي تقدمها شركة IBM وسيكون لدى الشركات المؤهلة فرصة جيدة للتعرف على قصص نجاح عالمية ومراجع مهمة تمكنها من تقديم ما يلبي احتياجات السوق.