موانئ

ننشر حركة الملاحة بموانئ البحر الاحمر

DSC_2887
صرح عبدالرحيم مصطفى، المتحدث باسم موانئ البحر الأحمر، بأن ميناء الزيتيات بالسويس استقبل اليوم الجمعة، شحنة تحوى 6500 طن بوتاجاز قادمة من ميناء ينبع السعودى على متن السفينة ارزوجاز.

ويشهد ميناء الأدبية اليوم، وصول السفينة جينكو بريطانى وعلى متنها 52300 طن كلينكر قادمة من شرق آسيا، كما يغادر الميناء السفينة نور وعلى متنها 4 آلاف طن بضائع عامة، وآيضًا السفينة سما وعلى متنها 2000 طن بضائع عامة متجهين إلى ميناء العقبة بالأردن.

وقال مصطفى إن ميناء السخنة استقبل اليوم السفينة السياحية بيرلين قادمة من العقبة وعلى متنها 250 سائحا من جنسيات مختلفة، وذلك لقضاء رحلة اليوم الواحد بمدينة القاهرة، مؤكدًا أنه تم إنهاء الإجراءات على متن السفينة بالتنسيق مع إدارة الجوازات والجهات المعنية بالميناء، وطبقا لتعليمات اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر الذي يتابع حركة وصول ومغادرة الأفواج السياحية بنفسه، والذي أمر باتخاذ كافة الإجراءات التي تعمل على جذب المزيد من الرحلات السياحية البحرية لموانى البحر الأحمر.

وأشار إلى أن ميناء السخنة يستعد اليوم آيضًا لاستقبال سفينة الحاويا “كوتا كانتك” قادمة من جدة، وشهد ميناء نويبع اليوم وصول العبارة ايلة وعلى متنها 528 راكبا و13 شاحنة، كما يغادر الميناء السفينة سينا وعلى متنها 36 راكبا و34 شاحنة.

ويستعد ميناء سفاجا آيضًا لمغادرة 978 راكبا 158و شاحنة وذلك على متن السفينة “بوسيدون اكسبريس”، وعليها 10 راكب و80 شاحنة، وآيضًا السفينة “نما اكسبريس” وعلى متنها 57 شاحنة و11 راكب، والعبارة مسرة وعلى متنها 957 راكبا و19 سيارة و21 شاحنة.